تبادل اعلاني جديد من مدونة تعلم اكثر


ادخل كلمات بحثك واضغط Enter



5 نصائح لتصبح مدون ناجح ومحترف
مدونة تعلم اكثر ترحب بزائرين ×

اخر المواضيع

5 نصائح لتصبح مدون ناجح ومحترف



أنت كأي مدون أخر مهتم بمجال التدوين تطمح إلى تكون مدون ناجح و محترف، وتصبح مدونتك مشهورة يوما ما، وتستطيع تحقيق ربح مادي محترم عن طريقها. ولن أقول لك أنه من الصعب جدا أن تصبح مدونا ناجحا و محترفا، لأن دالك يعتمد عليك وعلى مدى عملك على الوصول اليه، ويجب أن تكون متأكدا أن النجاح في التدوين لا يأتي في أيام معدودات ومن دون عناء، وأظن أن هدا لا يخفى عليك!



مستقل

ولذلك فالسبيل الوحيد لتصبح مدون ناجح هو العمل المرفوق بقوة العزيمة على تحقيق الهدف، دون أن ننسى أهم شئ، وهو أن تكون لديك إستراتيجية محددة وأهداف واضحة في ذهنك، لكي تعرف مادا تريد ومادا ستفعل، ولكي لا يذهب جهدك هباءا لأنه كان موجها في الإتجاه الخاطئ.

نصيحة : 
مسألة تحديد الاهداف هي مسألة حياتية، ولا تقتصر أهميتها في مجال التدوين فقط، بل هي مسألة مفيدة في جميع المجالات الانسانية، وعند تحديد الأهداف فإن دالك بمثابة رسم طريق يؤدي الى تحقيق تلك الأهداف. ولابد أن تكون قد سمعت بضرورة تحديد اهدافك في الحياة للكي تكون شخصا مؤثرا وناجحا. لدالك حاول ان تزرع فيك هده العادة المفيدة.
وفي هذا الموضوع سأعرض عليك 5 نصائح مفيدة لترفع من حظوظك لتصبح مدونا ناجح و محترفا في المستقبل :
كيف تصبح مدون ناجح و محترف

كن متميزا عن غيرك

بالنسبة لي هذا أهم عامل لتصبح مدون ناجح و محترف، حيث يجب أن تحاول دائما أن تكون مختلفا قدر الإمكان عن المدونين الآخرين، وكما يفضل أن تكون مدونتك ذات قالب خاص بها.

وبالطبع المواضيع يجب أن تكون دائما من إبداعك، مع الحرص على ترك لمستك الخاصة على كل تدوينة تكتبها، وحاول ما أمكن أن تكون مواضيعك جديدة، فريدة وغير موجودة في الويب العربي.

هناك الآلاف من المدونين في عالم الانترنت، فحاول التفكير في الشيء الدي سيجعلك مدونا مميزا عن باقي المدونين وسيجعل الزوار يفضلون مدونتك على باقي المدونات الاخرى.


داوم على زيارة مدونات الآخرين

وخصوصا المدونات المشهورة، ومن الأفضل أن تكون في مجال تخصصك لتستفيد من تجربتهم، ولتكون على إطلاع على الإستراتيجيات التي يتبعونها لجلب عدد كبير من الزوار الى مدوناتهم.

ولا تكن منصبا فقط على التدوين، بل يجب أن تخصص جزءا من وقتك للإطلاع على مدونات منافسيك، وقراءة مواضيعهم، وللتسهيل الامر عليك يمكنك التسجيل في القائمة البريدية لتلك المدونات.

لا تخرج عن موضوع مدونتك

وللأسف لاحظت العديد من المدونين الذين يكتبون عن عدة مجالات في مدوناتهم، والغريب في الأمر أنه ليست هناك أي علاقة بين تلك المجالات.

فمثلا هناك مدونين يتحدثون في تدوينة عن كيفية الوقاية من أمراض الجلد ثم تجده في تدوينة أخرى يتحدث عن  أساسيات السيو وهذا الأمر يجعل الزائر محتارا تحديد مجال مدونتك، وكما يجعل عناكب البحث مشتثة ومحتارة في تصنيف محتوى مدونتك، الشئ الدي له أثار سيئة على ارشفة المدونة.

وبالتالي فأنصحك بتحديد تخصص واحد لمدونتك، لأن زمن المدونات الشاملة قد ولى، واليوم هو زمن التخصص الضيق أو ما يسمى بالنيتش Niche.

دوِّن بإستمرار

هذا أمر مهم جدا لتصبح مدون ناجح و محترف، لأن الزائر عندما يدخل إلى مدونتك فهو دائما ما يبحث عن مواضيع جديدة، لم تكن موجودة في آخر زيارة له للمدونة. ولذلك فنصيحتي لك هي بالتدوين بدون انقطاع، ويفضل وضع برنامج منظم تتحدد فيه أوقات نشرك للمواضيع.

فمثلا إذا كنت متفرغا  لمدونتك يمكنك أن تنشر تدوينة في كل يوم، وإذا كانت لديك إنشغالات أخرى فيمكنك إعتماد برنامج تدوينة كل 3 أيام أو تدوينة في كل أسبوع حسب قدرتك وإنشغالاتك.

تواجد بإستمرار في عالم التدوين

ويكون ذلك بالتواجد في المنتديات المختصة والمهتمة بالتدوين، وكذا نشر المواضيع وعمل صداقات مع المدونين الآخرين، بالإضافة إلى التعليق في المدونات الأخرى ولا تنسى أن تكون اجتماعيا وطيبا مع كل الناس وإحرص دائما على مساعدة المدونين الاخرين، خصوصا المدونين الأقل خبرة منك.

ختاما، أتمنى أن تكون النصائح السالف ذكرها حول كيف تصبح مدون ناجح و محترف مفيدة لك، ولمن لديه اي نصيحة إضافية، فليفدنا بها وجميع المدونين من خلال التعليق أسفل الموضوع، جعلها الله في ميزان حسناته.









5 نصائح لتصبح مدون ناجح ومحترف 5 نصائح لتصبح مدون ناجح ومحترف Reviewed by A on 10:05:00 م Rating: 5
اظهار التعليقات
اخفاء التعليقات

يسعدنا تفاعلكم بالتعليق، لكن يرجى مراعاة الشروط التالية لضمان نشر التعليق
1أن يكون التعليق خاص بمحتوى التدوينة
2أن لا تضع أي روابط خارجية
3لاضافة كود حوله اولا بمحول الاكواد
4أي سؤال خارج محتوى التدوينة يرجى استخدام ركن الأسئلة
محول الأكوادمحول الأكواد الإبتساماتالإبتسامات

البث المباشر مع علي احمد للإجابة على كل تساؤلاتكم كل خميس فقط. على مدونة تعلم اكثرقريبا....
7:30 بتوقيت غرينيتش
   


إنضم إلينا


Join on this site

للحصول على كل جديد المدونة